الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إذا أعجبك هذا الموضوع لا تنسى تقييمه عبر زر الإعجاب لـ فايسبوك هنا

شاطر | 
 

  7 أطعمة أفضل من الحلويات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dz boy
عضو هام
عضو هام
dz boy

ذكر الجزائر
عدد المساهمات : 321
نقاط التميز : 3351
السٌّمعَة : 12
العمر : 28

مُساهمةموضوع: 7 أطعمة أفضل من الحلويات   الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 22:49


الحلويات والسكاكر ماكرة: نشتهيها وبعد أن نأكلها، ترفع مستويات الأنسولين لدينا لفترة مؤقتة ثم تتراجع بشكل مفاجئ، مما يسبب إفراز هورمونات الإجهاد الذي يجعلنا نشعر بالتعب والإرهاق والجوع. ولكن كيف يمكننا أن نأكل طعاما يشعرنا بالراحة وفي نفس الوقت يقلل من شعورنا بالقلق والتوتر ولا يجعلنا نشعر بالذنب.



القائمة:

- التوت. أي نوع من التوت يمكن أن يفيدنا، بشرط أن لا يكون توتا مصنعا. التوت الطازج، والتوت المجمد اختياران رائعان للتخلص من الشعور بالجوع والتوتر والقلق. بما ان النشويات الموجودة في التوت تتحول إلى سكر ببطئ، فلن تصاب بحالة ارتفاع مفاجئ في سكر الدم. بالاضافة: التوت مصدر رائع لفيتامين ج، الذي يحارب الارتفاع المفاجئ لهرمون الكوريتزول، هرمون الاجهاد.



- الأفوكادو. إذا كنت تشتهي شيئا دهنيا، فلا تبحث بعيدا. الأفوكادو غني بفيتامينات ب، الذي يخفف التوتر ويحافظ على خلايا الدماغ والأعصاب. بالإضافة الى ذلك فأن دسم الافوكادو من الدهن الصحي.



- المكسرات. القليل منها. يساعد الجوز على إستبدال فيتامينات ب المستنزفة، بينما يوفر البندق البرازيلي كمية جيدة من الزنك/ الخارصين (التي يستنزفها القلق)، ويرفع لوز فيتامين إي، الذي يساعد على محاربة الضرر الخلوي المرتبط بالإجهاد المزمن.



- البرتقال. الناس الذين يأخذون 1,000 ملليغرامات من فيتامين ج قبل اي خطاب يستمتعون بانخفاض مستويات الكورتيزول وضغط الدم أكثر من الاشخاص الذين يأخذون الكافيين مثلا. تناول البرتقال الطازج واستمتع بتقشيره وتناوله للحصول على فائدة أكثر.



- الهليون. كل قصبة طرية تعد مصدرا طبيعيا من حامض الفوليك، الذي يحسن المزاج.



- الشاي. مشروب دافئ يهدئ الاعصاب بفعالية، اختر انواعا تحتوي على مكونات عضوية وعطرية عشبية.



- الشوكولاته الداكنة. فقط الشوكولاته التي تحتوي على 70 بالمائة كاكاو. لماذا؟ لانها تحتوي على مضادات الاكسدة التي تحارب السرطان وامراض القلب والجذور الحرة وتساعد على تهدئة المزاج والاسترخاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 أطعمة أفضل من الحلويات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تابلاط أون لاين :: المنتديات الثقافية :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: